أخبار العالم

الخارجية الأمريكية: ليس لدينا صفقة لإطلاق سراح القس المحتجز في تركيا 

11.10.2018 | 23:30

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، يوم الخميس، إن الوزارة ليست على علم بأي صفقة لتأمين إطلاق سراح أندرو برنسون القس الأمريكي المحتجز في تركيا.
تصريحات ناورت جاءت ردا على ما قالته محطة (إن.بي.سي نيوز) بان الولايات المتحدة وتركيا توصلتا لاتفاق يطلق بموجبه سراح برانسون وتسقط اتهامات بعينها موجهة له خلال الجلسة المقبلة من محاكمته والمقرر عقدها ، الجمعة.
وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اعرب الأربعاء، عن أمله في أن تفرج تركيا قريبا عن القس الأميركي أندرو برونسون الذي لا يزال قيد الإقامة الجبرية وأثارت قضيته أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة.
وأثار اعتقال القس الامريكي منذ سنة ونصف السنة ثم وضعه في الإقامة الجبرية تحت المراقبة في تركيا، أزمة دبلوماسية حادة بين تركيا والولايات المتحدة.
وكانت محكمة تركية ردت في آب طلبا جديدا لرفع الإقامة الجبرية التي فرضت في 25 تموز على القس برونسون، الذي كان قبل ذلك موقوفا منذ تشرين الأول 2016.
سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

رداً على قرار ترامب.. سوريا: الجولان سيبقى سورياً وتحريره "حق غير قابل للتصرف"

نددت وزارة الخارجية السورية، يوم الاثنين، باعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، ووصفت الخطوة بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان تحرير الجولان "حق غير قابل للتصرف".