أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يسقط على ملعبه أمام ماينتس وفوز ثمين لبروسيا دورتموند بالدوري الالماني

ماينتس

03.03.2016 | 00:46

ألحق ماينتس الخسارة الثانية ببايرن ميونيخ هذا الموسم بالفوز عليه 2-1 على ملعبه، وأسدى خدمة لمطارده المباشر بروسيا دورتموند العائد بفوز غال من أرض مضيفه دارمشتات 2-0 الأربعاء في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.

في المباراة الأولى على ملعب "أليانز أرينا" تلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة بسقوطه للمرة الأولى على أرضه هذا الموسم وبعد 15 فوزا على أرضه. وكان بايرن ميونيخ صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة لكنه تلقى هدفا خلافا لمجريات اللعب سجله الاسباني خايرو سامبيريو إثر تمريرة من الإيطالي جوليو دوناتي فسددها قوية بيمناه من داخل المنطقة على يسار الحارس مانويل نوير (26).

ونجح بايرن ميونيخ في إدراك التعادل عبر الهولندي آريين روبن بتسديدة قوية من خارج المنطقة (64)، بيد أن الكولومبي جون كوردوبا منح الفوز للضيوف بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (86).

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 62 نقطة في الصدارة وتقلص الفارق بينه وبين بوردوسيا دورتموند الى 5 نقاط، فيما انعش ماينتس اماله في المنافسة على احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما عزز موقعه في المركز الخامس برصيد 39 نقطة بفارق الاهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع والذي اكرم وفادة ضيفه شتوتغارت برباعية نظيفة.

وفي الثانية على ملعب "شتاديون اي ام بولينفالتور" واصل بوروسيا دورتموند صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي والثامن عشر هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه دارمشتات الوافد الجديد بثنائية نظيفة سجلها الكولومبي ادريان راموس (38) وإريك دورم (53).

وعزز هرتا برلين موقعه في المركز الثالث بتغلبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-0، وسجل ميتشل فيسر (63) والدولي الإيفواري سالومون كالو (78) الهدفين. ورفع هرتا برلين رصيده إلى 42 نقطة بفارق 3 نقاط أمام ماينتس.

وأكرم بوروسيا مونشنجلادباخ الذي أكرم وفادة ضيفه شتوتجارت برباعية نظيفة على ملعب "بوروسيا بارك"،

ومني باير ليفركوزن بخسارة مذلة 1-3 أمام ضيفه فيردر بريمن. وأنعش فيردر بريمن آماله في البقاء بعدما ارتقى إلى المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة، فيما تراجع باير ليفركوزن إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة.

واستعاد شالكه نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه هامبورج 3-2، وتنفس هوفنهايم الصعداء بفوزه الثمين على ضيفه اوجسبورج 2-1 .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.