الاخبار السياسية

الرئاسة اللبنانية: الصيغة النهائية لاقتراح ترسيم الحدود البحرية خلال الساعات القليلة المقبلة

09.10.2022 | 20:44

أعلنت الرئاسة اللبنانية، الأحد، أن الوسيط الأمريكي سيرسل الصيغة النهائية لاقتراح ترسيم الحدود البحرية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقالت الرئاسة اللبنانية، في بيان لها، إن "الرئيس ميشال عون تلقى اتصالا من الوسيط الأمريكي أطلعه فيه على نتائج الاتصالات بشأن ترسيم الحدود البحرية".

وأضاف البيان إن االوسيط الأميركي آموس هوكستين أكد أنه تم تحديد الملاحظات بشأن ترسيم الحدود وسيرسل المقترح النهائي خلال ساعات”.

وتابعت الرئاسة اللبنانية في بيانها اننا "سندرس بشكل دقيق الصيغة النهائية لاقتراح الوسيط الأمريكي تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب".

وستبدأ شركة إنرجي الأمريكية المطورة لحقل كاريش للغاز على الحدود مع لبنان، اليوم، الضخ التجريبي للغاز، حيث ستبدأ باختبار خط أنابيب منصة الغاز، على الرغم من التوترات المتصاعدة مع لبنان بشأن الموقع حيث يواصل الجانبان التفاوض للتوصل إلى اتفاق على الحدود البحرية.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.