الاخبار السياسية

التواجد العسكري الروسي في سوريا جزء من خطة لمواجهة "الناتو" الاميركي

07.03.2019 | 21:51

قالت صحيفة جي بي بري اليابانية ان التواجد الروسي في سورية هو جزء من خطة لمواجهة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الامريكي.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية تقريرا للصحيفة اليابانية جاء فيه ان "روسيا نشرت صواريخ آس ٤٠٠ في سورية ومناطقها المتاخمة لاوروبا الشرقية لتجاربه بذلك الناتو الامريكي"، مضيفة ان "روسيا أنشأت جدارا صاروخيا من آس ٤٠٠ في شرقها لمواجهة احتمال ظهور القوات الجوية الامريكية من جهة بحر اليابان".

نشرت روسيا الخميس في 26 تشرين الثاني عام 2015 منظومة الصواريخ المتطورة "إس-400" للدفاع الجوي في قاعدة حميميم بريف اللاذقية..

وتابعت الصحيفة ان "الصين لجأت ايضا الى استخدام منظومات آس ٤٠٠ في شرقها لمواجهة الولايات المتحدة في بحر الصين الجنوبي".

واوضحت الصحيفة ان "نشر صواريخ آس ٤٠٠ في الساحل الروسي والصيني لبحر اليابان وبحر الصين الشرقي شان يخص اليابان"، لافتة الى ان "شراء الأسلحة الامريكية الباهظة الثمن لا يمكن ان يوفر الحماية المطلقة لليابان".

ويعد اس 400 الذي يصل مداه إلى 400 كم، أحد أكثر الأنظمة تطورا، ويستطيع تدمير أهداف تتحرك بسرعة خمسة كيلومترات بالثانية بما فيها الطائرات والصواريخ ذاتية الدفع متوسطة المدى والصواريخ المجنحة.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.