الاخبار السياسية

الكرملين: اندلاع الأعمال القتالية التركية ضد الجيش السوري "أسوأ سيناريو" لتطور الأوضاع في ادلب

19.02.2020 | 13:27

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف يوم الاربعاء ان اندلاع أعمال قتالية للقوات التركية ضد الجيش السوري، أسوأ سيناريو لتطور الوضع في منطقة إدلب.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية عن "روسيا ستتابع اتصالاتها مع الجانب التركي بغرض احتواء الأزمة".

وتابع بيسكوف أنه لا خطط حاليا لاتصال هاتفي بين الرئيسين بوتين وأردوغان، لكن تنظيم مثل هذا الاتصال يمكن أن يتم بسرعة.

وتأتي تصريحات بيسكوف بعد توجيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في وقت سابق الأربعاء تحذيرا أخيرا للحكومة السورية بشان ادلب مضيفا أن تركيا أعدت خطة عمليتها العسكرية هناك وان انطلاقها مسالة وقت.

كما تأتي هذه التصريحات بعد يوم على فشل المحادثات الروسية التركية بشان ادلب خيث قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالن ان نتائج المحادثات غير مرضية مشيرا الى ان أساس الموقف التركي في محادثات موسكو، هو العودة إلى حدود اتفاق سوتشي.

وقال اردوغان الاسبوع الماضي ان بلاده عازمة على إبعاد قوات الحكومة السورية إلى خلف مواقع المراقبة التركية في إدلب بنهاية شباط،  اننا سنفعل من أجل ذلك كل ما يلزم، بما في ذلك استخدام الوسائل البرية والجوية".

وشهدت ادلب في الاونة الاخيرة تصعيدا عسكريا بعد مقتل جنود اتراك بقصف للجيش النظامي نقطة عسكرية تركية في التفتناز واعلن تركيا الرد بقصف اهداف للجيش.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.