الاخبار السياسية

الأسد يستقبل رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق

16.02.2023 | 19:06

استقبل الرئيس بشار الأسد اليوم الخميس فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، و نقل الفياض للرئيس رسالة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تقدّم فيها بخالص التعازي لسيادته وللشعب السوري بضحايا الزلزال المدمر.

 وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أكّد الفياض أنّ العراق سيبقى يساند ويدعم جهود الحكومة السورية بكلّ إمكانياته من أجل التخفيف من تداعيات الزلزال على السوريين.

وأشار إلى أنّ "الشعب العراقي بكلّ فئاته سارع منذ الأيام الأولى للكارثة إلى حشد طاقاته لتقديم كلّ أنواع المساعدات وإغاثة إخوانه في المناطق السورية المتضررة، وهو مستمر يومياً بإرسال هذه المساعدات".

وبدوره، نوّه الأسد بمواقف العراق على المستويين الرسمي والشعبي وسرعة الاستجابة التي أبداها تجاه سوريا، معتبراً أنّ "روابط الدم والأخوة بين الشعبين السوري والعراقي، والتحديات المشتركة التي واجهاها في مراحل مختلفة جعلتهما دائماً قريبَين من بعضهما، ويتبادلان الدعم والمساندة لأنهما يدركان تماماً أنّ ما يصيب أحد البلدين يصيب ويوثر في البلد الآخر".

وكان الرئيس السوري قد استقبل عدة مسؤولين من دول مختلفة، كان أبرزها وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2011.

سيريانيوز 


TAG: