الاخبار السياسية

رئيس حزب حليف لاردوغان: سنزور سورية قبل بداية العام الجديد بدعوة من الاسد

09.11.2022 | 10:57

كشف رئيس الحزب الوطني التركي دوغو برينتشاك حليف الرئيس رجب طيب اردوغان انه سيزور الرئيس بشار الاسد قبل بداية العام الجديد.

وقالت صحيفة زمان التركية إن "برينتشاك صرح خلال مشاركته في اجتماع لحزبه في ولاية سيرت التركية بانه "سيذهب إلى سوريا مع صديقنا رجل الأعمال التركي أدهم سانجاق في الشهرين المقبلين، في تشرين الثاني أو كانون الاول، بدعوة من السيد بشار الأسد".

واضاف رئيس الحزب الوطني التركي أن "السوريين هم أخوان الأتراك، وأنه تم وضع عوائق وجدران بين البلدين، لكن سيتم إزالة كل هذا".

وتابع برينتشاك "دع الشاحنات تأتي. دع قوافل التجارة تأتي وتذهب. دع البضائع المنتجة هنا تصدر. سنحيي التجارة مع جيراننا. سنجري محادثات معهم".

وأكد هذا السياسي التركي أن زيارته إلى سوريا "تهدف إلى إنهاء الإرهاب في سوريا وإحلال السلام والطمأنينة لتركيا، فالزيارة تأتي لتهيئة ظروف الإنتاج والسلام وبدء التبادل التجاري".

ولفتت الصحيفة التركية المعارضة إلى أن دوغو برينتشاك يتحدث منذ شهر ايلول عن "موعد زيارته المزعومة إلى دمشق الذي أعلن تأجيله عدة مرات، وذلك في اعقاب صدور تصريحات للرئيس أدوغان ومسؤولين أتراك بشأن تخفيف التوترات مع سوريا".

وكان أردوغان أكد في آب الماضي، صحة تقارير تتحدث عن تطبيع العلاقات مع دمشق، منوها بأن تركيا لا تسعى لإزاحة بشار الأسد، على النقيض من التصريحات السابقة.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.