أخبار العالم

مصر والإمارات توقعان اتفاقية تتيح المقايضة بالعملة المحلية

29.09.2023 | 13:28

وقعت مصر والإمارات، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، بان الاتفاقية وقعت الخميس من قبل محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله، ومحافظ مصرف الإمارات المركزي خالد محمد بالعمى".

وقال محافظ البنك المركزي المصري، إن "توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر والإمارات على جميع المستويات، ويساهم في تيسير وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين".
واضاف عبد الله أن "عملية مبادلة العملات المحلية تعد بمثابة حجر أساس للتعاون المالي المشترك بين القاهرة وأبو ظبي".
من جانبه، صرح محافظ مصرف الإمارات المركزي، بأن "اتفاقية مبادلة العملات بين البلدين تعكس مدى عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين الإمارات ومصر".
وأضاف بالعمى أن الاتفاقية تشكل فرصة مهمة لتطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة لهما.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.