الاخبار السياسية

بعد مساع أمريكية لاحتجازها..حكومة جبل طارق تفرج عن طاقم ناقلة النفط الإيرانية

15.08.2019 | 15:06

أعلنت حكومة جبل طارق، يوم الخميس، الإفراج عن طاقم ناقلة النفط الإيرانية، المحتجزة منذ شهر، وذلك بعد مساع أمريكية بتمديد احتجاز هذه الناقلة.

 وذكرت وكالات انباء ان سلطات جبل طارق اسقطت الاتهامات الموجهة إلى طاقم الناقلة المؤلف من القبطان و3 ضباط.

وقال رئيس المحكمة العليا بجبل طارق، أنطوني دودلي، انه تم تأجيل البت في قضية اطلاق سراح الناقلة حتى وقت لاحق بناءاَ على الطلب الامريكي.

واشار الى انه لولا التحرك الامريكي لكانت ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة أبحرت في البحر المتوسط

و تلقت سلطات جبل طارق التابع لبريطانيا، يوم الخميس، طلباَ من الولايات المتحدة الامريكية، بتمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس1".

وكانت المحكمة العليا في جبل طارق أصدرت قراراَ سمحت للسلطات بتمديد فترة احتجاز الناقلة الايرانية حتى 15 اب

و رجحت منظمة الموانئ والملاحة الايرانية ، يوم الثلاثاء الماضي، افراج حكومة جبل طارق قريبا عن ناقلة النفط الايرانية .

واحتجزت حكومة جبل طارق التابعة لبريطانيا، في تموز الماضي الناقلة الإيرانية، للاشتباه في أنها تحمل نفطا خاما إلى سوريا، الامر الذي نفته طهران وطالبت مراراَ بالإفراج عن ناقلتها ، متهمة لندن بـ"القرصنة"..

وتسبب احتجاز الناقلة الايرانية بأزمة بين بريطانيا وايران، حيث قامت الاخيرة باحتجاز ناقلة ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز، لـ" ارتكابها مخالفات وعدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية"، بعد ايام على احتجاز ناقلتها في جبل طارق.

سيريانيوز


TAG:

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم السبت، لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، فيما تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة بريف إدلب الجنوبي .

زلزال اخر يضرب شرقي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، قضاء سيفريجة في ولاية ألازيغ شرقي تركيا ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على زلزال عنيف ضرب المنطقة ذاتها بقوة 6،8 درجة وأسفر عن وفاة 29 شخصا.