الأخبار المحلية

الرقة.. مظاهرة بمدينة الطبقة تهتف لقرية السويدية بعد حملة "قسد" العسكرية عليها

10.01.2022 | 21:27

خرجت اليوم مظاهرة في مدينة الطبقة غرب الرقة، تهتف لقرية السويدية، بعد الحملة العسكرية التي تتعرض لها من قبل قوات "قسد" عل خلفية المظاهرات التي خرجت بالقرية أمس، تنديدا بسياسات قسد والوضع المعيشي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت مصادر محلية أن قوات "قسد تنتشر في قرية السويدية غرب محافظة الرقة وتفرض حظر تجوال وتقوم بإطلاق نار عشوائي لإرهاب الأهالي، و اعتقلت أكثر من 50 شخصا مدنيا شاركوا بالمظاهرة التي تطالب بتحسين الوضع المعيشي أمس".

وذكرت مصادر أهلية لوكالة سانا أن “قسد” استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة فجر اليوم ونفذت حملة مداهمة وتفتيش واسعة طالت أغلب المنازل، مع فرض حصار كامل وإقامة الحواجز عند مداخل ومخارج البلدة واعتقلت أكثر من 40 من أبناء البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة، وذلك على خلفية المظاهرة الاحتجاجية التي خرجت ضدها أمس في البلدة".

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.