الاخبار السياسية

الأسد يطلع من شويغو على سير التدريبات التي تجريها روسيا في ميناء طرطوس

15.02.2022 | 19:46

اطلع الرئيس بشار الأسد من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على سير التدريبات البحرية التي يجريها الأسطول العسكري الروسي انطلاقاً من ميناء طرطوس. 

 

وقال بيان رئاسي أن الرئيس الأسد التقى شويغو الذي يزور سورية على رأس وفد عسكري رفيع. حيث أطلع الوزير شويغو سيادته على سير التدريبات البحرية التي يجريها الأسطول العسكري الروسي انطلاقاً من ميناء طرطوس. 

 

واضاف البيان ان الحديث تناول التعاون القائم بين الجيشين الروسي والسوري وخاصةً في موضوع مكافحة الإرهاب.

 

وجدد شويغو، بحسب البيان، التأكيد على أن بلاده ستستمر في التعاون مع سورية في هذا المجال حتى استعادة سيادتها على كامل أراضيها على الرغم من محاولات الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية إعادة تنشيطها بعد الخسائر التي لحقت بهذه التنظيمات، وستواصل مساعدة الشعب السوري على تجاوز آثار العقوبات والحصار الجائر المفروض عليه".

وصل شويغو يوم الثلاثاء إلى سورية لتفقد سير تدريبات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها في وقت سابق، أن مقاتلات من طراز "ميغ -31 ك" الحاملة لصواريخ "كينجال" فرط الصوتية وقاذفات "تو-22 م" وصلت إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا في إطار التدريبات البحرية.

 

وأضاف البيان بانه "تم نقل هذه الطائرات الحربية، على خلفية تواجد مجموعات جوية تابعة للناتو في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وستشارك هذه المقاتلات والقاذفات، في التدريبات البحرية الروسية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط".

يشار إلى أن روسيا لديها قاعدتين عسكريتين في سورية الاولى بحرية في ميناء طرطوس والثانية جوية في مطار حميميم في اللاذقية 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.