الاخبار السياسية

الدول الضامنة تعتزم دعوة مراقبين عن لبنان والعراق والامارات لاجتماعات أستانا 11

28.11.2018 | 13:03

أعلن مصدر في الوفد الروسي إلى محادثات أستانا حول سورية، الاربعاء، أن "الدول الضامنة تعتزم دعوة مراقبين عن 3 دول هي لبنان العراق والامارات لحضور الجولة الـ11 من المحادثات"، مشيرا الى ان "هذه الدول قادرة على تقديم مساعدة".

ونقلت وكالة "إنترفاكس – كازاخستان" عن المصدر مطلع على سير اجتماعات أستانا 11  قوله اننا "نريد استقطاب مراقبين جدد للمشاركة في المحادثات، أهم شيء بالنسبة لسورية اليوم هو إعادة إعمارها، ونريد أن ندعو لبنان الذي يوجد فيه عدد كبير من اللاجئين السوريين والعراق والإمارات، أي الدول القادرة على تقديم المساعدة".

كانت وزارة الخارجية الكازاحستانية قالت مؤخرا أن الدول الضامنة قد تنظر خلال اجتماعها المرتقب يومي 28 و29 تشرين الثاني الجاري، في انضمام مراقبين جدد إلى صيغة أستانا.

وأعلن وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمانوف، في وقت سابق، أن الدعوة وجهت لممثلي الأمم المتحدة والأردن للمشاركة كمراقبين في محادثات أستانا حول سوريا في جولتها الحادية عشرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وانطلقت في وقت سابق اليوم الجولة 11 من محادثات استانا حيث سيتضمن اليوم الاول عقد محادثات ثنائية وثلاثية الاطراف على مستوى الخبراء فيما تعقد الجلسة العامة الخميس.

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا 9 اجتماعات حول سوريا، بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، إضافة إلى وفد النظام والمعارضة فيما عقدت الجولة العاشرة في اطار صيغة استانا في سوتشي في تموز الماضي.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.