الاخبار السياسية

خلال زيارته الولايات المتحدة.. وفد كردي يبحث مع مسؤولين أمريكيين دعم القوات الكردية بسوريا

25.09.2021 | 19:46

توجه وفد كردي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة، حيث التقى بمسؤولين أمريكيين، وجرى بحث الوضع في سوريا وكيفية الدعم الأمريكي للقوات الكردية.

وذكرت "الادارة الذاتية" عبر صفحتها الفيسبوك، أن وفداَ تابعاَ لها ولـ "مسد" بحث مع مسؤولين أمريكيين تطورات المنطقة، وسبل حل الأزمة السورية وضرورة تقديم الدعم لـ"الإدارة الذاتية" بهدف "ترسيخ الاستقرار في المنطقة".

من جانبه، ذكر "مجلس سوريا الديمقراطية" في بيان أن الوفد الكردي اجتمع بمسؤولين رفيعي المستوى في الادارة الامريكية بالبيت الأبيض، وتم التأكيد على التزام واشنطن بدعم قوات "قسد" في شمال وشرق سوريا

وأضاف البيان أن مسؤولين في البيت الأبيض أبلغ الوفد الكردي، بأن إدارة الرئيس جو بايدن لا تخطط حاليا لسحب قواتها من سوريا.

وناقش الوفد مع المسؤولين الأمريكيين، بحسب البيان، عدداَ من القضايا تتعلق بالشأن السوري وسبل حل الأزمة السورية.

وتوجه وفد عسكري أمريكي مؤخراَ إلى مدينة الرقة ، في أول زيارة له بعد سنتين من الإنسحاب من هذه المنطقة ، واجتمع بقيادات قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد").

وأنشأت الولايات المتحدة ، التي تدعم قوات "قسد" ، عدة قواعد عسكرية في شمال وشرق سوريا، حيث لازالت تحتفظ بنحو 600 جندي في تلك القواعد بالإضافة إلى قاعدة التنف، في حين تعارض السلطات السورية التواجد الامريكي وتعتبره "غير شرعي"، مطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من أراضي البلاد.

سيريانيوز

 


TAG: