الاخبار السياسية

رويترز: وزراء خارجية تركيا وسوريا وروسيا بصدد الاجتماع قريبا

11.01.2023 | 17:40

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي كبير، اليوم الأربعاء أن تركيا وسوريا وروسيا تستهدف عقد اجتماع وزراء خارجيتها هذا الشهر وربما قبل منتصف الأسبوع المقبل، غير أنه لم يتحدد أي موعد أو مكان للاجتماع بعد.

وقال المسؤول للوكالة إن "الاجتماع قد يُعقد إما قبل لقاء وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أو بعد هذا اللقاء المزمع عقده في الولايات المتحدة في 18 من الشهر الجاري".

وأضاف المسؤول أن "المناقشات مستمرة ولكن لم يتم تحديد موعد معين بعد، لا توجد مشكلات في عقد الاجتماع، إنهم يعكفون حاليا على تحديد موعد له"، مضيفا أن "الاجتماع سيُعقد إما في موسكو أو في مكان آخر".

وبين المسؤول إن "اجتماع وزراء الخارجية سيتناول قضايا سياسية بعيدا عن الوضع الأمني وسيمهد الطريق للقاء أردوغان والأسد".

وقال مسؤول تركي كبير آخر لرويترز إن "أنقرة تسعى لعودة اللاجئين السوريين لديارهم بأمان والتعاون مع دمشق في استهداف وحدات حماية الشعب الكردية التي تمثل الهدف الرئيسي للضربات العسكرية التركية المستمرة عبر حدودها مع سوريا".

يذكر أن وزراء الخارجية الثلاث السوري والتركي والروسي اجتمعوا في موسكو نهاية الشهر الماضي، في لقاء يعتبر الأول بين تركيا والنظام السوري على مستوى رفيع منذ بداية الأزمة السورية.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.