الاخبار السياسية

جيفري: هدفنا الأساسي إخراج القوات الموالية لإيران من سوريا

05.08.2019 | 20:49

 قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، ان هدف الولايات المتحدة الأمريكية الأساسي يتمثل في انسحاب القوات التي تدعمها إيران من الأراضي السورية.

وذكرت U.S. Embassy Damascus  عبر صفحتها على فيسبوك، ان جيفري اشار الى ان واشنطن ستواصل "الضغط الدبلوماسي"، على النظامين السوري والايراني وحلفائهما من اجل انسحاب القوات التي تدعمها طهران من سوريا

وأكد جيفري على اهمية تحقيق هذا الهدف، نظراَ لدور ايران "المزعزع للاستقرار"، والمتمثل في ارسال اسلحة ثقيلة الى سوريا ، فضلا عن تواجد قوات موالية لطهران بما في ذلك "حزب الله"  في البلاد .

وشدد جيفري على ضرورة اخراج القوات المذكورة من سوريا ليتسنى لواشنطن "استعادة السلام والاستقرار".

وتعارض واشنطن مرارا التواجد الايراني في سوريا، مشيرة الى مساعي لمنع تموضعها عسكريا في البلاد وتزويدها أسلحة إلى "حزب الله ".

وتدعم ايران، منذ بدء الازمة السورية، النظام السوري عسكرياً، حيث أرسلت مستشارين عسكريين ومقاتلين  لدعم الجيش النظامي في معاركه، ما اثار معارضة دول غربية لاسيما أمريكا وإسرائيل، والتي اتهمت طهران بتأجيج الصراع في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

هل سمعت بحمى الذهب .. ما هي؟

يصادف في مثل هذا اليوم 24 كانون الثاني ذكرى اكتشاف ما يعرف بـ"حمى الذهب" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.. ولكن ماذا يعني هذا المصطلح؟؟