الأخبار المحلية

استئناف عملية التسوية في درعا البلد

06.09.2021 | 13:16

استؤنفت يوم الاثنين عمليات التسوية وتسليم السلاح في مركز التسوية بحي الأربعين في #درعا البلد بعد تعطيلها عدة أيام.


وقالت وكالات سانا أن "عشرات المسلحين في درعا البلد بدؤوا صباحاً تسوية أوضاعهم وتسليم الأسلحة التي كانت بحوزتهم للجيش في مركز التسوية بحي الأربعين وذلك تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار جهود الحل السلمي الذي يقضي بإنهاء سيطرة الإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء المحافظة".

 

وأشار الوكالة إلى أن "الأسلحة التي تم تسليمها تراوحت بين الخفيفة الفردية والرشاشة وقواذف آر بي جي وعدد من القذائف المتنوعة على أن يتم فتح مراكز أخرى في أنحاء المدينة لاستكمال عملية تسوية الأوضاع وتسليم السلاح للجيش العربي السوري تمهيداً لانتشاره في كل أنحاء المدينة وعودة مؤسسات الدولة إليها.".

 

وتعطل اتفاق التسوية عدة مرات والذي يقضي بإخراج المسلحين من الحي وتسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين وتسليم الأسلحة بمختلف أنواعها الخفيفة والمتوسطة وتثبيت نقاط للجيش وإعادة الخدمات ومؤسسات الدولة لتخديم أهالي الحي.

 

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.