الاخبار السياسية

ترامب: عقوبات مشددة على إيران بدءاَ من الاثنين.. والخيار العسكري ضدها لايزال مطروحاَ

23.06.2019 | 12:12

يتجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب لفرض عقوبات على ايران بهدف منعها من امتلاك سلاح نووي، فيما اشار الى ان الخيار العسكري ضد طهران "لايزال مطروحاَ".

وتناقلت وكالات انباء عن ترامب قوله، أن عقوبات جديدة "مشددة" ستفرض على إيران يوم الاثنين ، في خطوة هدفها عدم السماح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

كما اشار ترامب الى ان العمل العسكري بشأن إيران "لا يزال مطروحا على الطاولة".

وياتي ذلك بعد ساعات على موافقة ترامب على هجمات تستهدف أهداف إيرانية كأجهزة الرادار وبطاريات الصواريخ، على خلفية اسقاط طهران طائرة امريكية مسيرة ، الا انه تراجع، لانه "لم يتقبل فكرة ازهاق ارواح".

وتأتي تصريحات ترامب في الوقت الذي صعدت فيه إيران من لهجتها، مهددة باستهداف المصالح الأميركية "إذا أقدمت واشنطن على أي هجوم على أراضي البلاد".

وتفاقمت الازمة بين ايران واميركا، عقب اسقاط الحرس الثوري الإيراني، الخميس، طائرة تجسس أميركية مسيرة تبلغ قيمتها 130 مليون دولار بعد اختراقها أجواء البلاد،  في حين نفت واشنطن تحليق الطائرة في سماء إيران، وأقرت بأنه جرى إسقاطها فوق مضيق هرمز.

ويأتي ذلك وسط تخوف دولي من اندلاع حرب بين إيران والولايات المتحدة بالمنطقة، عقب اتهامات لايران بالمسؤولية عن استهداف ناقلات نفط في الشرق الأوسط وإسقاط طائرة بدون طيار أميركية

 وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018، من الاتفاق النووي الذي أبرم في عام 2015 بين إيران وقوى كبرى، واعادة فرض عقوبات على طهران، ثم اتهام ايران مؤخرا بالمسؤولية عن هجمات استهدفت 6 ناقلات نفط في ايار الماضي وحزيران الجاري.

سيريانيوز

 


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.