الاخبار السياسية

ترامب: عقوبات مشددة على إيران بدءاَ من الاثنين.. والخيار العسكري ضدها لايزال مطروحاَ

23.06.2019 | 12:12

يتجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب لفرض عقوبات على ايران بهدف منعها من امتلاك سلاح نووي، فيما اشار الى ان الخيار العسكري ضد طهران "لايزال مطروحاَ".

وتناقلت وكالات انباء عن ترامب قوله، أن عقوبات جديدة "مشددة" ستفرض على إيران يوم الاثنين ، في خطوة هدفها عدم السماح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

كما اشار ترامب الى ان العمل العسكري بشأن إيران "لا يزال مطروحا على الطاولة".

وياتي ذلك بعد ساعات على موافقة ترامب على هجمات تستهدف أهداف إيرانية كأجهزة الرادار وبطاريات الصواريخ، على خلفية اسقاط طهران طائرة امريكية مسيرة ، الا انه تراجع، لانه "لم يتقبل فكرة ازهاق ارواح".

وتأتي تصريحات ترامب في الوقت الذي صعدت فيه إيران من لهجتها، مهددة باستهداف المصالح الأميركية "إذا أقدمت واشنطن على أي هجوم على أراضي البلاد".

وتفاقمت الازمة بين ايران واميركا، عقب اسقاط الحرس الثوري الإيراني، الخميس، طائرة تجسس أميركية مسيرة تبلغ قيمتها 130 مليون دولار بعد اختراقها أجواء البلاد،  في حين نفت واشنطن تحليق الطائرة في سماء إيران، وأقرت بأنه جرى إسقاطها فوق مضيق هرمز.

ويأتي ذلك وسط تخوف دولي من اندلاع حرب بين إيران والولايات المتحدة بالمنطقة، عقب اتهامات لايران بالمسؤولية عن استهداف ناقلات نفط في الشرق الأوسط وإسقاط طائرة بدون طيار أميركية

 وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018، من الاتفاق النووي الذي أبرم في عام 2015 بين إيران وقوى كبرى، واعادة فرض عقوبات على طهران، ثم اتهام ايران مؤخرا بالمسؤولية عن هجمات استهدفت 6 ناقلات نفط في ايار الماضي وحزيران الجاري.

سيريانيوز

 


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.