علوم وتكنولوجيا

تطبيق جديد من غوغل يساعد فاقدي البصر على الركض بمفردهم

22.11.2020 | 00:31

تختبر شركة "غوغل" الأمريكية تطبيقاً جديداً يساعد ضعاف وفاقدي البصر على الركض بمفردهم، بالإعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن التطبيق الجديد يستخدم كاميرا الهاتف لاستكشاف الخطوط والعلامات على الأرض وإرشاد المستخدمين من فاقدي البصر وضعاف النظر بالتنبيهات الصوتية عبر سماعات الرأس وجهاز يوضع حول الجسم.

 وأوضحت الصحيفة أن التطبيق لا يحتاج للاتصال بالإنترنت، ويمكن الاعتماد عليه في الظروف الجوية المختلفة، مشيرة أن التطبيق ما زال في مراحله الأولى.

يشار الى أن فكرة تصميم التطبيق الجديد جاءت بطلب من عداء كفيف لتصميم برنامج أو تطبيق يسمح له بالركض بشكل فردي دون الحاجة لأي مساعدة من البشر أو الحيوانات، وذلك خلال ”الهاكاثون“، وهو حدث مجتمعي يضم مصممي الجرافيك والمبرمجين لطرح أفكار تكنولوجية لحل مشكلة في المجتمع.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.