الاخبار السياسية

تمهيداً لإنهاء المقاطعة.. وزير قطري يزور السعودية تحضيراً للقمة الخليجية

09.12.2019 | 23:31

توجه وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية سلطان بن سعد المريخي، يوم الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، من أجل التحضير للقمة الخليجية، تمهيداَ لانهاء المقاطعة التي بدأت منذ سنتين ونصف.

وذكرت وكالة الانباء القطرية عبر حسابها على التويتر، ان الوزير القطري وصل الى الرياض لحضور الاجتماع التحضيري للقمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي.

وتنطلق أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض يوم الثلاثاء، وسط تكنهات باحتمال أن تشهد العلاقات الخليجية تحسنا بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وتحدثت تقارير اعلامية ان امير قطر قد يشارك في هذه القمة، بعد إجراء مناقشات بين الدوحة والرياض على مستوى رفيع لإنهاء مقاطعة قطر.

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كشف، يوم الجمعة الماضي، عن مفاوضات مع السعودية لحل الأزمة الخليجية، معرباَ عن الأمل في أن تسفر المحادثات عن "نتائج إيجابية"، نافياَ دعم بلاده "حركة الإخوان المسلمين".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر  عام 2017 علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، حيث وجهت اتهامات للأخيرة بدعم "جماعات متطرفة" والتقرب من إيران، وهو ما نفته الدوحة..

ويبدو أن الأزمة الخليجية في طريقها إلى التحسن، مع ظهور مؤشرات عديدة على ذلك، أبرزها قرار السعودية والإمارات والبحرين المشاركة في كأس الخليج في الدوحة هذا الشهر.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.