الاخبار السياسية

ألمانيا تعدل قوانين الحصول على الجنسية للاجئيين فيها

28.11.2022 | 21:03


أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية، بأن الحكومة الألمانية، بدأت العمل على تعديل قوانين من شأنها تخفيف قواعد وإجراءات الحصول على الجنسية الألمانية للاجئين.

ونقلت الصحيفة عن المستشار الألماني "أولاف شولتز" ، أن "المهاجرين الذين قدموا إلى ألمانيا في العقود القليلة الماضية أدوا دوراً رئيسياً في جعل الاقتصاد الألماني قوياً".

ووفقا للإصلاح الجديد لقواعد التجنيس فإن الأطفال الذين ولدوا في ألمانيا لأبوين أجنبيين سيمنحون الجنسية تلقائياً، بحال كان أحد الوالدين يحمل إقامة قانونية لمدة 5 سنوات، عوضا عن 8سنوات.

كما منح التعديل الجديد المسنين من سن 67 عاما وما فوق الحق بالجنسية دون إجراء اختبار لغة كتابي، بحسب الصحيفة.

وكانت ذكرت تقارير سابقة صادرة عن الحكومة أن الشهر الماضي سجل ما يزيد على ثلاثة آلاف طلب لجوء، معظمهم سوريون وأفغان وعراقيون.

الجدير بالذكر، أن  ألمانيا تحتضن قرابة مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، بينهم ما يزيد على 780 ألف سوري، وفقاً للإحصائيات الرسمية في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

الغباش: الحصار يعيق توريد الأجهزة الطبية.. ونطالب الدول بالتدخل لاغاثة متضرري الزلزال

اعلن وزير الصحة حسن الغباش ان الحصار المفروض على سوريا يمنع الشركات من توريد المستلزمات الطبية اللازمة، مطالباَ المنظمات والدول باتخاذ اجراءات والتدخل الفوري لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق سورية.

تواصل الهزات الارتدادية في العالم على خلفية الزلزال المدمر الذي تاثرت به سورية

افاد موقع "Earthquake" المختص برصد الزلازل، بان الهزات الارتدادية في أنحاء العالم تتواصل  لليوم الثاني على التوالي على خلفية الزلزال المدمر الذي هز تركيا وسوريا مطلع الأسبوع الجاري، وسط مخاوف من "تسونامي" في الدول المجاورة للبحر.

الخارجية: المسؤولون الأمريكيون يضللون الرأي العام بقولهم انه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية

قالت وزارة الخارجية الثلاثاء ان محاولات المسؤولين الأمريكيين تضليل الرأي العام العالمي بأنه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية والأدوية فيما يسمى (قانون قيصر) إلى سورية لا صلة له بالحقيقة.