الاخبار السياسية

ألمانيا تعدل قوانين الحصول على الجنسية للاجئيين فيها

28.11.2022 | 21:03


أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية، بأن الحكومة الألمانية، بدأت العمل على تعديل قوانين من شأنها تخفيف قواعد وإجراءات الحصول على الجنسية الألمانية للاجئين.

ونقلت الصحيفة عن المستشار الألماني "أولاف شولتز" ، أن "المهاجرين الذين قدموا إلى ألمانيا في العقود القليلة الماضية أدوا دوراً رئيسياً في جعل الاقتصاد الألماني قوياً".

ووفقا للإصلاح الجديد لقواعد التجنيس فإن الأطفال الذين ولدوا في ألمانيا لأبوين أجنبيين سيمنحون الجنسية تلقائياً، بحال كان أحد الوالدين يحمل إقامة قانونية لمدة 5 سنوات، عوضا عن 8سنوات.

كما منح التعديل الجديد المسنين من سن 67 عاما وما فوق الحق بالجنسية دون إجراء اختبار لغة كتابي، بحسب الصحيفة.

وكانت ذكرت تقارير سابقة صادرة عن الحكومة أن الشهر الماضي سجل ما يزيد على ثلاثة آلاف طلب لجوء، معظمهم سوريون وأفغان وعراقيون.

الجدير بالذكر، أن  ألمانيا تحتضن قرابة مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، بينهم ما يزيد على 780 ألف سوري، وفقاً للإحصائيات الرسمية في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.