علوم وتكنولوجيا

ملياردير بريطاني يغادر الأرض في رحلة قصيرة إلى الفضاء

11.07.2021 | 23:19

غادر الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون الأرض في رحلة قصيرة إلى الفضاء الخارجي على متن مركبة من صنع شركته الفضائية الخاصة "فيرجن غالاكتيك" التي أسسها قبل 17 سنة.

ووفقاً لوكالات أنباء فقد انطلقت المركبة من قاعدة سبايسبورت بأمريكا وبلغت الفضاء ومكثت لبعض دقائق ثم هبطت، في إطار تجربة تمهيدية لإطلاق قطاع السياحة الفضائية الذي يأمل برانسون تحقيقه. 

وانفصلت المركبة عن الطائرة التي كانت تحملها عند بلوغ ارتفاع 15 كلم وباشرت صعودا خارقا لسرعة الصوت إلى أن تخطت ارتفاع 80 كلم، وهو الارتفاع الذي حددته الولايات المتحدة كحدود للفضاء.

وبعد إطفاء المحرك، تمكن الركاب من فكّ أحزمتهم ليسبحوا بضع دقائق في انعدام الجاذبية وتأمل الكرة الأرضية من إحدى الكوات الـ12 في المقصورة.  ثم حلقت المركبة عائدة إلى الأرض.

ويتطلع برانسون لإطلاق قطاع السياحة الفضائية الناشئ إذ سعى من خلال هذه الرحلة لاختبار وتقييم هذه التجربة التي سيعيشها الزبائن المستقبليون.

 كما يأمل برانسون البالغ 70 عاما إلى أن يكون أول ملياردير يصل إلى الفضاء بواسطة مركبة تابعة لشركته الفضائية الخاصة.

 وسبق أن قام اثنان من أصحاب المليارات هما الأميركي من أصل مجري تشارلز سيموني ومن ثم مؤسس سيرك دو سوليي الكندي غي لاليبرتيه برحلة إلى الفضاء في 2007 و2009 على التوالي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.