الاخبار السياسية

لبنان وقبرص يبحثان ملف اللاجئين السوريين

08.04.2024 | 18:49

التقى الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس اليوم الاثنين، برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في بيروت لبحث قضية تدفق اللاجئين السوريين إلى قبرص عن طريق البحر.

وشدد الطرفان خلال لقائهما على"أهمية إيجاد حل شامل ومستدام لأزمة اللاجئين السوريين وما تتركه من انعكاسات على دول المنطقة وفي مقدمها لبنان وقبرص".

واتفقا الرئيسان على أن تقوم قبرص بمسعى لدى الاتحاد الأوروبي لوضع "إطار عملي" مع لبنان، لمنح الحكومة اللبنانية المزيد من المساعدات الضرورية وإعطاء اللاجئين السوريين حوافز للعودة إلى بلدهم .

وبدوره، قال ميقاتي: "يمكن تحقيق وقف الهجرة غير الشرعية إلا من خلال عودة أولئك الذين يبحثون عن الأمان إلى المناطق الآمنة في سوريا أو تأمين إقامتهم في بلد ثالث"، مبيناً أنه هناك إمكانية للتعاون مع الجانب القبرصي في تمكين المؤسسات المختصة اللبنانية من ضبط الحدود البحرية.

ومن جانبه بين الرئيس القبرصي أن بلاده يتفهم الأوضاع اللبنانية وحساسية موضوع النازحين والمهاجرين السوريين بالنسبة إلى لبنان وأهمية الحل النهائي والشامل له.

وأضاف: "بلادنا تدعم لبنان في كافة المحافل الدولية عبر زيادة الدعم التقني والمادي لمؤسسات الدولة اللبنانية بما فيها الجيش".

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.