الأخبار المحلية

وزير الكهرباء: نحتاج 7 الاف ميغاواط من الكهرباء.. وهناك انخفاض مفاجئ في توريدات الغاز

27.01.2021 | 13:50

قال وزير الكهرباء غسان الزامل يوم الاربعاء ان توريدات الغاز انخفضت من نحو 12 مليون متر مكعب العام الماضي إلى 8.5 مليون متر مكعب مشيرا الى ان انخفاض توريدات الغاز كان مفاجئ لنا ولوزارة النفط

وقال الزامل في مؤتمر صحفي للحديث عن واقع الكهرباء في البلاد ان "حجم التوليدات الحالية 2700 ميغا واط حتى 3000 ميغا واط والحاجة الفعلية إلى 7000 ميغا واط".

واضاف الزامل ان "ألف ميغا واط ملغاة من التقنين تذهب لتشغيل الخدمات الأساسية للمواطنين مثل مضخات المياه والمطاحن وغيرها".

وتابع الزامل ان "المواطن يستهلك حوالي 2000 كيلو واط كهرباء شهرياً", مشيرا الى "سعي الوزارة خلال العام الحالي لتحسين واقع الكهرباء".

ولفت وزير الكهرباء الى ان الوزارة تعمل على تخفيف ساعات التقنين الكهربائية واننا سنعمل قريباً على تأهيل محطة تشرين".

وقال الزامل ان "سورية لا تزود لبنان أو الأردن بالطاقة الكهربائية".

يشار الى ان تقنين الكهرباء زاد بشكل كبير في الايام الاخيرة حيث تجاوز 16 ساعة يوميا في معظم المناطق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.