الاخبار السياسية

عقوبات أمريكية على شبكة شركات شحن تقودها إيران باعت نفطاَ للنظام السوري

04.09.2019 | 22:09

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الأربعاء، عقوبات على شبكة واسعة لشحن النفط، يديرها "الحرس الثوري" الإيراني، زودت النظام السوري بنفط قيمته نصف مليار دولار .

وذكرت وكالات أنباء أن الشبكة التي تعرضت للعقوبات الأمريكية، يقودها قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني ويشرف عليها وزير النفط الإيراني السابق رستم قاسمي، وتضم 40 فردا وشركة وناقلة نفط موزعين على الهند ولبنان وسنغافورة والإمارات وقناة السويس .

وأشارت الخزانة الامريكية إلى أنها فرضت عقوبات على عشرات الأفراد وشركات الشحن المتورطة بنقل النفط الإيراني إلى النظام السوري، حيث باعت الشبكة للنظام هذا العام نفطاَ بحوالي نصف مليار دولار، في انتهاك للعقوبات الأمريكية.

وأصدرت وزارة الخزانة أصدرت تعليمات جديدة لشركات الشحن البحري تحذرهم من مخاطر الإنخراط مع شبكات نفط "غير شرعية" مثل شبكة "فيلق القدس".

وتدرس السلطات الأميركية  إعطاء مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار لأي شخص يدلي بمعلومات تتعلق بشبكات تهريب النفط الإيراني.

وجاءت العقوبات بعدما هددت الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام بفرض عقوبات على أي دولة تستضيف ناقلة النفط الإيرانية، المفرج عنها مؤخرا من قبل سلطات جبل طارق، والمتهمة بمحاولة تهريب النفط إلى سوريا.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية مؤخراَ ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1"، المتهمة بمحاولة تهريب نفط إلى النظام السوري ، على قائمتها السوداء، مع فرض عقوبات على قبطانها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.