أخبار الرياضة

الأميركية سيرينا وليامس تقصي البلغارية بيرونكوفا وتعبر لنصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

سيرينا وليامس

10.09.2020 | 08:45

ضمنت الأميركية سيرينا وليامس بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بفوزها على البلغارية تزفيتانا بيرونكوفا بمجموعتين لواحدة.

لمجموعة الأولى كانت بألوان بلغارية بعدما حسمتها بيرونكوفا لمصلحتها بستة أشواط لأربعة لتنتفض بعدها، سيرينا وليامس، المصنفة الثالثة في البطولة وتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة على التوالي بواقع ستة أشواط مقابل ثلاثة وستة أشواط مقابل اثنين منهية المباراة في ساعتين وإثنتي عشرة دقيقة.

وتلعب وليامس في المربع الذهبي في البطولة المقامة خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بإلغاء بطولة ويمبلدون وإرجاء رولان غاروس الفرنسية لما بعد البطولة الأميركية، ضد الفائزة من المباراة التي تجمع بين البلجيكية ايليز مرتنز (16) والبيلاروسية فكتوريا أزارنكا المصنفة أولى سابقا.

وتسعى الأسطورة الأميركية إلى تحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب الرابع والعشرين ضمن البطولات الكبرى والسابع في البطولة الأميركية.

ولم تخسر المصنفة أولى سابقاً اي مباراة قبل الدور نصف النهائي لفلاشينغ ميدوز منذ 2007، وتوجت باللقب في الأعوام 1999 و2002 و2008 و2012 و2013 و2014، وخسرت في النهائي ثلاث مرات بينها اخر نسختين.

وهي المرة الثالث التي تفوز وليامس التي تحتفل في 26 ايلول بعيد ميلادها التاسع والثلاثين بمجموعتين لواحدة، بعد اليونانية ماريا ساكاري في ثمن النهائي 6-3 و6-7 (6-8) و6-3، ومواطنتها سلون ستيفنز 2-6 و6-2 و6-2 في الدور الثالث.

ومر أكثر من ثلاث سنوات منذ فوز وليامس بلقبها الثالث والعشرين في البطولات الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة 2017 - عندما كانت حاملاً بابنتها أولمبيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.