أخبار العالم

أكثر من 70 جريحاً بانفجار اسطوانة غاز في مقهى جنوب اسبانيا

02.10.2016 | 11:00

أصيب أكثر من 70 شخصا بجروح, يوم السبت, جراء انفجار اسطوانة غاز داخل مقهى في بلدة فيليث القريبة من مدينة ملقة جنوب إسبانيا.

ونقلت وكالات انباء عن متحدث باسم وحدة الطوارئ في إقليم الأندلس الإسباني قوله إن 77 شخصا على الأقل أصيبوا بانفجار وقع خلال احتفال في مقهى "لابوهيميا" في البلدة القريبة من مدينة ملقة التي تعتبر مقصدا سياحيا شهيرا.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسبانية نقلا عن مصادر في الشرطة إن الانفجار نجم عن تسرب غاز، على ما يبدو، والتحقيق جار في الحادث.

وأدى الانفجار إلى أضرار بالغة في المقهى. وذكرت صحيفة "لا أوبينيون دي ملقة" الناطقة باللغة الإسبانية, بحسب الوكالات, ان "رئيس الطهاة فر من مطبخ المقهى وحاول إطلاق صافرات إنذار الحريق قبل لحظات من وقوع الانفجار".

 وأفادت الصحيفة أن "سيارات الشرطة ساعدت في نقل المصابين إلى المستشفى لأن سيارات الإسعاف اكتظت بعشرات المصابين".

وجاءت الحادثة بعد مقتل شخص واصابة  15 بجروح, أواخر الشهر الماضي, جراء وقوع انفجار في مبنى بمحطة بريميا دي مار بمدينة برشلونة  بالاسبانية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.