الأخبار المحلية

انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة مجدداَ.. واتهامات لتركيا بالمسؤولية عن ذلك

28.11.2021 | 00:14

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة عن انقطاع مياه الشرب عن المدينة، لليوم الثاني على التوالي، متهمة القوات التركية بالمسؤولية عن ذلك.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال مصدر في المؤسسة في تصريح لوكالة "سانا" ان انقطاع المياه سببه اعتداء القوات التركية على خط الكهرباء المغذي لمحطة آبار علوك، ما تسبب بتوقف عمليات الضخ باتجاه الحسكة وريفها الغربي

وسبق أن توقفت محطة  "علوك" لضخ الماء لمدينة الحسكة وريفها، عن العمل عدة مرات، في ظل اتهامات مؤسسة مياه الشرب بالحسكة القوات التركية وعناصر "قسد" بشن اعتداءات على خطوط التوتر التي تنقل الكهرباء إلى المحطة.

وتشكل المحطة المصدر الرئيس لتأمين مياه الشرب لأكثر من مليون مواطن في الحسكة.

سيريانيوز 


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.