الاخبار السياسية

الدفاع التركية: سيطرنا على مساحة 4300 كيلومتر مربع في شمال سوريا

21.11.2019 | 14:50

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الخميس، ان القوات التركية سيطرت على مساحة 4300 كيلومتر مربع في إطار عملية "نبع السلام" التي انطلقت في الشمال السوري الشهر الماضي.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن وزير الدفاع خلوصي اكار قوله في تصريحات له، ان الجيش التركي سيطر على 600 منطقة سكنية في مساحة 4300 كيلومتر مربع وأسس نقاط تفتيش على الطريق السريع "إم-4". 

واشار الوزير التركي الى انه تم "تحييد" حوالي 1200 إرهابيا حتى اليوم، في إطار عملية "نبع السلام".

وكان الرئيس رجب طيب اردوغان لوّح مؤخراَ بإمكانية توسيع مساحة "المنطقة الآمنة" في سوريا " إذا لزم الأمر" .

وتوعدت تركيا بشن هجمات على الأكراد في حال تبين عدم إبعاد المقاتلين الأكراد من منطقة تمتد 30 كلم على الجانب السوري من الحدود التركية.

وشنت تركيا 3 عمليات عسكرية في الشمال السوري، اخرها 9 الشهر الماضي، سميت بـ"نبع السلام"، التي استهدفت المقاتلين الاكراد ، الا انها الحملة توقفت في 17 الشهر نفسه، بموجب اتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب الاكراد إلى مسافة 30 كم .

وبحسب التصريحات التركية، فان الهدف من عملية "نبع السلام" في الشمال السوري هو ابعاد القوات الكردية عن الحدود التركية، وانشاء "منطقة آمنة" لتوطين أكثر من مليون لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.