علوم وتكنولوجيا

اكتشاف تطبيقات خبيثة في "جوجل بلاي"

11.02.2019 | 00:55

كشفت شركة ESET  الأمنية، عن تطبيق في متجر "جوجل بلاي"، يعمل على سرقة بيانات المستخدمين المشفرة فى محفظة bitcoin   واستبدالها ببيانات افتراضية تعمل على تخزين البيانات فى حساب إفتراضى آخر لشخص مجهول، في وقت تم فيه العثور على الكثير من التطبيقات التى تقوم بعمليات احتيال على المستخدمين فى المتجر.

وقال موقع phonearena الهندي، إن أحد تطبيقات متجر "جوجل"، التى يعد هدفها الظاهر تشفير بيانات المستخدمين من خلال سلسة طويلة من الأحرف، تعمل كتطبيق clipper وهو نوع من البرامج الضارة التى تعمل على سرقة عمليات التشفير التلقائى فى محفظة المستخدمين على شبكة الإنترنت.

وكان تطبيق MetaMask أحد التطبيقات التى رصد فيها برمجيات clipper الضارة، حيث تعمل بفكرة تشفير بيانات محفظة المستخدمين في الوقت الذى تنتهي هذه البيانات إلى عناوين وهمية بديلة لحساب محفظة المستخدم.

وبحسب الشركة الأمنية، تتم هذه العملية عند تسجيل المستخدم بالتشفير التلقائي، لتنتهي إيداعات المستخدمين إلى محفظة افتراضية لشخص مجهول.

وأشارت شركة ESET إلى أن مثل هذه التطبيقات رصدت للمرة الأولى على منصة ويندوز فى 2017، ومن ثم اكتشفت هذه الفئة من التطبيقات التى تحتوى على البرامج الضارة فى "جوجل بلاي" خلال الشهر الماضي.

وتهدف مثل تلك التطبيقات إلى تعقب المستخدمين والقيام بعمليات الاحتيال من خلال سرقة بيانات المستخدمين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.