بالموسيقى.. عازف كمان سوري يشكر بلدة فرنسية استضافته وعائلته

قرر الشاب السوري الموهوب موسيقياً بلال النمر (25 عاماً) أنيشكر بلدة فوفنارغ الواقعة في جنوب فرنسا، لاستضافتها والديه اللذين فرا إليها من الحرب في سوريا، من خلال تنظيمه مهرجاناً فنياً فيها في نهاية هذا الأسبوع.

قرر الشاب السوري الموهوب موسيقياً بلال النمر (25 عاماً) أن يشكر بلدة فوفنارغ الواقعة في جنوب فرنسا، لاستضافتها والديه اللذين فرا إليها من الحرب في سورية من خلال تنظيمه مهرجاناً فنياً فيها في نهاية هذا الأسبوع.

وقال النمر لوكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) ان "والداي وصلا إلى فرنسا حاملين حقيبتين عام 2016، بعد خمس سنوات على اندلاع الحرب (في سوريا)، واستضافتهما فوفنارغ بالترحاب، وأردت استخدام لغتي، وهي الموسيقى الكلاسيكية، لكي أفي هذه القرية التي يبلغ عدد سكانها ألف نسمة ما وفرته لعائلتي، من خلال تنظيم مهرجان فيها بمشاركة فنانين كبار".

ويتضمن الحفل مجموعة من الألحان الكلاسيكية للمؤلفين الألمانيين لودفيغ فان بيتهوفن  وفيليكس مندلسون وكذلك أخرى عربية، كالسوناتة السورية الرقم 2 المينورية للموسيقي العراقي الأصل صلحي الوادي، ويتولى عزف هذه المقطوعات موسيقيون منفردون مشهورون والأوركسترا السمفونية الجديدة لإيكس-آن-بروفانس.

وكان بلال النمر الأول من أفراد أسرته يصل إلى فرنسا بفضل موهبته في العزف على الكمان.

ولم يكن والداه موسيقيين، إذ أن والدته خبيرة محاسبة، بينما يعمل والده في مجال البناء، وكان أيضاً حارس إنقاذ بحري في لبنان

وسبق لبلال الحصول على الجنسية الفرنسية عام 2021 تقديراً لمساهمته في التميز الثقافي.

سيريانيوز 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close