الاخبار السياسية

بلينكن: نحذر الميليشيات الموالية لإيران من استغلال حرب غزة لمهاجمة مصالحنا

05.11.2023 | 22:40

حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن الاحد الميليشيات الموالية لإيران من استغلال حرب غزة لمهاجمة المصالح الامريكية.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوصول وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء الأحد، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية.

وأوضحت وكالة الأنباء "شفق نيوز" أن بلينكن دخل فور وصوله بغداد في اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لبحث تطورات وتداعيات حرب غزة وتأثيرها على المنطقة.

وحذّر خلال خطاب من العراق، بثته القنوات التلفزيونية العربية، جميع الفصائل الموالية من استغلال حرب غزة لمهاجمة المصالح الأمريكية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تبحث عن صراع مع إيران، لكنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

وأصدرت كتائب "حزب الله" العراقي، صباح اليوم الأحد، تحذيرا من الزيارة المترقبة التي سيجريها وزير ‏الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للعاصمة العراقية بغداد.‏

واعتبر المسؤول الأمني في كتائب "حزب الله" العراقي، المعروف باسم "أبو علي العسكري"، في بيان له عبر "تلغرام"، أن "زيارة بلينكن غير مرحب بها".

وأكد أنه في حال زيارة بلينكن "فسنقابل ذلك بتصعيد غير مسبوق".

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت عن استهداف القاعدة الأمريكية في منطقة تل بيدر شمالي مدينة الحسكة، والتي تُستهدف للمرة الأولى.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.