أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يعود الى الانتصارات بثلاثية بشباك اميان بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

13.01.2019 | 00:33

عاد باريس سان جرمان الى سكة الانتصارات بعد فقدان لقبه في كأس رابطة الأندية الفرنسية، بفوزه خارج ملعبه على اميان بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي قرر مدربه اراحته السبت في المرحلة العشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وابتعد سان جرمان بفارق 13 نقطة في صدارة الترتيب عن منافسه المباشر ليل علما بانه يملك مباراتين مؤجلتين أيضا.

وكان سان جرمان خسر امام غانغان على ملعب بارك دي برانس الاربعاء في كأس الرابطة وعوض في مواجهة اميان لكنه انتظر 57 دقيقة لكي يفتتح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد من الكسيس بلين انبرى لها مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني مفتتحا التسجيل رافعا رصيده الى 14 هدفا في مختلف المسابقات.

وازدادت مهمة اميان صعوبة بعد طرد مدافعه البينيني خالد أدنون في الدقيقة 66 اثر اعاقته كيليان مبابي ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين وتتلقى شباكه هدفين اخرين حملا توقيعي مبابي مستغلا تمريرة زاحفة لكافاني (70) رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي منفردا بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم ليل نيكولا بيبي، والبرازيلي ماركينيوس مستغلا كرة من الألماني جوليان دراكسلر (79).

وسيتوجه فريق العاصمة الفرنسية الى الدوحة لإقامة معسكر تدريبي له لبضعة أيام.

وتقام الأحد أربع مباريات بين نانت ورين، ديجون ومونبلييه، تولوز وستراسبورغ، ومرسيليا وموناكو، وتختتم المرحلة الاربعاء المقبل بلقاء نيم مع انجيه.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.