الأخبار المحلية

الاردن يعلن عن احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سورية

30.01.2024 | 00:16

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات في الاردن بالتعاون والتنسيق مع الجمارك والأجهزة الأمنية الأردنية من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن قادمة من سورية.

وقال الناطق الإعلامي باسم الادارة بانه وردت معلومات حول قيام مجموعات وعصابات إقليمية بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة من أجل تهريبها عن طريق الأردن لإحدى الدول المجاورة، إذ جرت متابعة المعلومات وتحديد أسلوب التهريب بواسطة إحدى مركبات الشحن.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّه وفور وصول مركبة الشحن المشتبه بها ومحاولتها اجتياز الحدود جرى إيقافها وبتفتيشها عثر على 4.200.000 (أربعة ملايين ومئتي ألف حبة مخدرة) ما تقدر بـ700 كغم أخفيت داخل مخابئ سرية أعدت في جسد المركبة لتلك الغاية وبوشرت التحقيقات لتحديد المتورطين في القضية.

وتابع "في السياق ذاته، تمكنت كوادر مكافحة المخدرات العاملة في معبر جابر الحدودي من ضبط 3.5 كغم من مادة الكريستال المخدرة والقاتلة، عند متابعة معلومات وردت حول محاولة أحد الأشخاص تهريبها إلى داخل المملكة، إذ جرى ايقاف المركبة المعدة لتلك الغاية ومن بداخلها وضبط المواد المخدرة التي أُخفيت داخل المركبة".

 واضاف أنه بمتابعة التحقيقات تم تحديد ثلاثة متورطين في القضية وألقي القبض عليهم جميعا وأحيلو لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.