الاخبار السياسية

رئيس الائتلاف يشيد بمواقف 3 دول عربية رافضة للتطبيع مع النظام ومنع عودته للجامعة العربية

07.09.2022 | 21:07

أشاد رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض سالم المسلط بمواقف مصر والسعودية وقطر "الرافضة للتطبيع" مع النظام السوري و"منع عودته للجامعة العربية".

وذكر الائتلاف عبر موقعه الالكتروني أن المسلط شكر من خلال رسائل وجهها إلى الدول العربية الـ 3 ، "مواقفهم الثابتة المتضامنة مع الشعب السوري ".

وأشاد  المسلط بقيام الدول الـ 3 بتحريك العملية السياسية في سوريا والمساهمة في دفع المجتمع الدولي والعربي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و2254.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط،  أعلن في وقت سابق، أنه تم الاتفاق بشكل نهائي على عقد القمة العربية في الجزائر مطلع تشرين الثاني القادم، مشيراً إلى أن مسألة عودة سوريا للجامعة "كان يحلق في الأفق طوال الوقت".

وشددت  عدد من الدول العربية على عودة سوريا للجامعة العربية، فيما اعلن مسؤولو الجامعة أن هذا الموضوع يحتاج لتوافق عربي.

و أكد  المسلط على أهمية الدور العربي من أجل "مواجهة التغلغل الإيراني العسكري والسياسي والمشروع الخبيث الذي يحاول النظام الإيراني من خلاله تمزيق النسيج المجتمعي لسورية والمنطقة".

وتعد ايران من ابرز الدول الداعمة سياسياً واقتصاديا وعسكرياً للنظام السوري، حيث تدخلت عسكريا في الأزمة منذ 2011، وأرسلت مستشارين عسكريين ومقاتلين  لدعم الجيش النظامي في معاركه ، مما ساهم في تأجيج الصراع بين القوى المختلفة هناك.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.