الاخبار السياسية

تركيا تعلن تصفية 50 عنصراَ من النظام رداَ على مقتل واصابة7 من جنودها بقصف في ادلب

20.02.2020 | 22:50

أعلنت السلطات التركية عن مقتل وإصابة 7 من جنودها جراء قصف شنه النظام السوري على مواقعهم في ادلب، ماحدا بأنقرة للرد على ذلك، في هجوم هو الثالث من نوعه خلال هذا الشهر.

وذكرت وكالة "الأناضول" ان وزارة الدفاع التركية اشارت في بيان عبر حسابها على التويتر، الى ان غارة جوية شنت على مواقع للقوات التركية في ادلب، مما ادى الى مقتل جنديين واصابة  5 بجروح..

وردت تركيا على ذلك الهجوم، بحسب البيان، حيث أوضح أن القوات التركية قضت على أكثر من 50 عنصراَ من الجيش النظامي، ودمرت " 5 دبابات وناقلتي جنود مدرعة، وعربتي "بيك آب" مزودة بسلاح رشاش، ومدفعية واحدة".

من جانبه، قال مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون إن الجنديين، اللذين قتلا في هجم نفذه الجيش النظامي، كانا في إدلب "لإحلال السلام وإدارة عمليات الإغاثة" .

وهذا الهجوم هو الثالث من نوعه خلال هذا الشهر، حيث سبق ان اتهمت تركيا الجيش النظامي بشن هجومين على مواقعها في ادلب، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من جنودها، ماحدا بأنقرة للرد على ذلك.

وهددت تركيا عدة مرات بضرب مواقع للجيش النظامي اذا شنت القوات النظامية هجوماَ على مواقعها في سوريا، متوعدة بعملية عسكرية وشيكة في حال رفض دمشق سحب قواتها من بعض المواقع في إدلب، حيث امهلت النظام حتى اواخر شباط للانسحاب خلف نقاط المراقبة، في الوقت الذي يسعى فيه النظام لاستعادة كامل ادلب.

ووقعت تركيا وروسيا عام 2018، اتفاقاَ حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، لكن المنطقة تتعرض للهجمات والقصف المتبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة، وسط مناشدات ومطالبات دولية بوقف العنف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.