الاخبار السياسية

المقداد يستقبل بيدرسن

22.02.2021 | 11:55

استقبل وزير الخارجية فيصل المقداد يوم الاثنين المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن.

وكان بيدرسن الى دمشق يوم الأحد حيث سيجري محادثات مع المسؤولين السوريين تتعلق بتنفيذ القرار 2254.

وقال بيدرسن في تصريحات صحفية فور وصوله الى دمشق إن مباحثاتي في دمشق ستركز على القرار 2254 وهناك العديد من القضايا التي آمل أن نتحدث بشأنها، وعلى رأسها الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب السوري".

ويطالب القرار 2254، الذي تم تبنيه في مجلس الامن في كانون الاول 2015، جميع الأطراف التوقف فوراً عن شن أي هجمات ضد أهداف مدنية.

ويحث القرار جميع الدول الأعضاء إلى دعم الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار ويطلب من الأمم المتحدة أن تجمع بين الطرفين للدخول في مفاوضات رسمية في أوائل كانون الثاني 2016 وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة، في غضون 18 شهراً. وسيتم التحول السياسي بقيادة سورية.

وتاتي زيارة بيدرسن الى سورية بعد مباحثات اجراها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن سورية.

كما تأتي بعد اختتام اعمال الجولة 15 من محادثات استانا في سوتشي في 17 الجاري حيث أكد البيان الختامي على دعم العملية السياسية في سورية وعمل اللجنة الدستورية.

وكانت مدينة سوتشي الروسية احتضنت أعمال جولة مباحثات “مسار أستانا”، التي عقدت على مدار يومين 16 – 17 شباط الجاري، بمشاركة وفود من الأمم المتحدة الدول الضامنة روسيا، إيران، وتركيا، ووفدي الحكومة السورية والمعارضة.

سيريانيوز


TAG:

في توضيح لها.. الداخلية: البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب تبديلها الان

أصدرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء توضيحا بشأن تبديل البطاقة الشخصية مشيرة الى ان البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب عليه تبديلها إلا عند الإعلان عن إصدار جديد للبطاقة الشخصية.

غرام الذهب 190000... والليرة تلامس الـ4 الاف مقابل الدولار

واصل سعر صرف الليرة السورية هبوطه أمام العملات الاجنبية، حيث سجل الدولار ارتفاعاَ قياسياَ ليقترب من حاجو الـ4 الاف ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 190000.

آبل تكشف عن مزايا نظارتها الذكية

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية استخدام مجموعة من الميكروفونات لتعقب الأصوات إلى مواقعها في نظارة "آبل غلاس" الذكية بالإضافة إلى خاصية التنظيف التلقائي.