الاخبار السياسية

الخارجية ردا على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الفرنسية بشان الانتخابات الرئاسية: أنت غير معني بإبداء الراي

22.05.2021 | 14:19

ادانت وزارة الخارجية تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بشأن الانتخابات الرئاسية في سورية, مشيرا الى ان تلك التصريحات لزوم ما لايلزم.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية في بيان له ان "الجمهورية العربية السورية تعتبر التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم الخارجية الفرنسية حول الانتخابات الرئاسية في سورية لزوم مالايلزم، لأن هذه الانتخابات شأن سيادي سوري بامتياز لايحق لأي طرف خارجي التدخل به، وهو غير معني البتة حتى بإبداء الرأي".

واضاف المصدر ان السوريين وحدهم هم أصحاب القول الفصل في الانتخابات الرئاسية، وإن توافد السوريين بكثافة إلى مراكز الاقتراع على امتداد العالم بما فيها باريس يشكل الرد الأبلغ على هذه التصريحات".
وتابع المصدر أن "على الحكومة الفرنسية أن تدرك جيداً أنها بهذه السياسات تتحمل المسؤولية الكاملة مع الدول المعادية لسورية في سفك دم السوريين وتدمير منجزاتهم ،ومنع وصول الغذاء والدواء عنهم من خلال الدعم الذي قدمته للإرهاب العابر للحدود في سورية،والإجراءات القسرية الأحادية الجانب اللامشروعة المفروضة على الشعب السوري".
واردف المصدر إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بشدة هذه التصريحات ،فإنها تؤكد أن المقاربات الخاطئة للحكومة الفرنسية في سورية لن تستطيع إعاقة عملية توطيد الاستقرار في سورية،وعليها أن تعلم أن عجلة الزمن لن تعود إلى الوراء، وأن عهد الانتداب قد ولى إلى غير رجعة ،والشرعية في سورية اليوم يمنحها السوريون وحدهم وليس المندوب اللاسامي القابع في باريس.

وكان المتحدث باسم  وزارة الخارجية الفرنسية آنييس فون دير مول وصف الانتخابات الرئاسية التي تنظمها السلطات السورية، والمقرر اجراؤها في البلاد خلال الايام المقبلة، بانها "باطلة و"غير شرعية" ولا تستوفي الشروط وتفتقر للمعايير".

ومن المقرر اجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل السوري في 26 من الشهر الجاري، وسط رفض ومقاطعة المعارضة لهذه العملية، حيث تعتبر الانتخابات عبارة عن "مسرحية هزلية".

سيريانيوز


TAG: