الاخبار السياسية

الجعفري يبحث مع وفد روسي سبل تطوير التعاون في مجال الطاقة

14.01.2023 | 22:02

بحث سفير سورية لدى روسيا الإتحادية بشار الجعفري، اليوم السبت، مع وفد حكومي روسي سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع الطاقة والكهرباء.

وأفادت صحيفة "الوطن" أن الجعفري ناقش مع وفد حكومي روسي، على رأسه كبير المستشارين في إدارة الطاقة في الحكومة الروسية فاسيلي بودونسكي، سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع الطاقة والكهرباء، ولاسيما في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها سورية.

وأكد الوفد الروسي على الإرادة الصادقة لدى روسيا الاتحادية، لتعزيز وتعميق التعاون بين البلدين والمضي قدماً في تقديم كل أشكال الدعم لسوريا في مواجهة الحرب الإقتصادية المفروضة عليها.

وشدد الجعفري بدوره على "أهمية الدعم الروسي في تعزيز صمود سوريا"، مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين يحكمها منطق الشراكة الجيوسياسية، والمضي بتعزيزها هو خيار استراتيجي لقيادتي وحكومتي وشعبي البلدين.

يُشار إلى أن سوريا تعيش أزمة طاقة خانقة تتمثل بشح الكهرباء والمحروقات، وتعزو هذه الأزمة إلى "سياسات الإحتلالين الأمريكي والتركي في نهب موارد وثروات سوريا" إلى جانب العقوبات الإقتصادية الأمريكية المفروضة عليها.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.