الاخبار السياسية

موسكو : موافقون على المقترح الفرنسي حول مجموعة الاتصال بشأن سوريا رغم ضبابيته

21.09.2017 | 00:18

أعلنت وزارة الخارجية الروسية, يوم الاربعاء, موافقتها على المقترح الفرنسي الخاص بانشاء مجموعة اتصال حول سوريا، بالرغم من "ضبابيته".

ونقلت وكالة (تاس) عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قوله"مازال من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه الصيغة ضرورية وصائبة"، و نحن لا نعترض، من حيث المبدأ، على ذلك، ولكن من الضروري أن تكون لدينا فكرة واضحة عن سبب الحاجة إليها".

وكان ماكرون اقترح مؤخرا, إنشاء فريق اتصال دولي حول سوريا لدعم جهود الأمم المتحدة لعودة الاستقرار إلى سوريا في فترة ما بعد الحرب وإعادة إعمارها.

وشددت فرنسا على أن فريق الاتصال حول سوريا, والذي اقترح ماكرون تشكيله, يجب أن يشمل  الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي والجهات الفاعلة الإقليمية.

ومن المقرر ان تبحث الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ، في نيويورك, قريبا  مبادرة فرنسا بشأن تشكيل مجموعة اتصال حول سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.