أخبار الرياضة

برشلونة بطل اوروبا يتزعم التشكيلة الأوروبية ورقم قياسي للبرتغالي كريستيانو رونالدو

برشلونة

08.01.2016 | 22:29

هيمن نجوم برشلونة بطل أوروبا على تشكيلة فريق العام في القارة التي اختارها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأزيح عنها الستار يوم الجمعة وحقق كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً بالظهور فيها للمرة العاشرة.

وضمت التشكيلة ثمانية لاعبين من دوري الدرجة الأولى الاسباني من إجمالي 11 لاعباً بعد تصويت شارك فيه 7.2 مليون شخص عبر موقع الاتحاد الأوروبي للعبة على الإنترنت من بين قائمة قصيرة ضمت 40 اسماً.

واختير ليونيل ميسي وداني ألفيش وجيرار بيكي وأندريس إنيستا ونيمار من برشلونة بجانب رونالدو وسيرجيو راموس وخاميس رودريغيز من ريال مدريد.

وتضمنّت التشكيلة اسم حارس المرمى مانويل نوير وزميله ديفيد ألابا من بايرن ميونيخ بطل ألمانيا بينما كان بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الوحيد المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي في التشكيلة.

وبوغبا واحد من ثلاثة لاعبين انضموا لفريق العام في أوروبا للمرة الأولى بجانب نيمار ورودريغيز.

ولم تضم تشكيلة العام أيّ لاعب من الدوري الإنكليزي الممتاز رغم الإنفاق المالي السخي ووجود أسماء لامعة بالمسابقة مثل سيرجيو أغويرو ويايا توري ثنائي مانشستر سيتي وأليكسيس سانشيز من أرسنال وإيدن هازار ودييغو كوستا ثنائي تشيلسي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.