الاخبار السياسية

لافروف: سنشجع التعاون الامني بين سورية وتركيا وتنفيذ الاتفاق الاخير بين دمشق والاكراد

16.10.2019 | 12:19

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان بلاده ستعمل على تشجيع التعاون الامني بين سورية وتركيا على الخدود المشتركة وتطبيق الاتفاق الاخير بين دمشق والاكراد.

وقال لافروف في كلمة له خلال المنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي المنعقد في سوتشي ، نقلتها سبوتنيك إن بلاده "ستعمل على تشجيع التعاون الأمني بين سوريا وتركيا على الحدود المشتركة بهدف ضمان أمن البلدين".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان شددا يوم الثلاثاء خلال اتصال هاتفي على ضرورة منع أي تصادم بين الجيشين السوري والتركي وذلك بعد ايام على بدء عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد شرق الفرات ودخول الجيش النظامي عين عرب ومنبج وغيرها..

واضاف لافروف أن "روسيا ستشجع على تطبيق الاتفاق الأخير بين دمشق والأكراد لانتشار الجيش السوري على طول الحدود بين سوريا وتركيا".

وتوصلت الحكومة السورية و"الادارة الذاتية" الكردية منذ ايام لاتفاق يقضي بدخول الجيش السوري لمناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية (قسد) والانتشار على طول الحدود السورية التركية وذلك برعاية وضمانات روسية كاملة.

يشار الى ان الجيش التركي بدأ الاربعاء الماضي عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد شرق الفرات تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم، وسط ادانات دولية ومطالبات بوقف العملية العسكرية، وتحذيرات من تداعياتها.

سيريانيوز


TAG: