أخبار الرياضة

النمسوي دومينيك تييم يتوج بلقب دورة بكين محققاً لقبه الخامس عشر في مسيرته

دومينيك تييم

06.10.2019 | 18:25

حقق النمسوي دومينيك تييم المصنف خامسا عالميا، لقبه الخامس عشر في مسيرته الاحترافية، وذلك بفوزه على السابع عالميا اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في نهائي دورة بكين الصينية في كرة المضرب الأحد.

واحتاج تييم الى ثلاث مجموعات لتخطي تسيتسيباس بنتيجة 3-6، 6-4 و6-1، في مباراة تنافسية بين إثنين من أبرز لاعبي الجيل الجديد.

ورفع النمسوي (26 عاما) رصيده من الألقاب هذا العام الى أربعة، بعدما أحرز ألقاب دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز ألف نقطة، إضافة الى دورتي برشلونة الإسبانية وكيتسبول في بلاده.

من جهته، فشل اليوناني (21 عاما) في إضافة لقب رابع في مسيرته الاحترافية وثالث هذا العام بعد مرسيليا الفرنسية واستوريل البرتغالية.

واحتاج تييم الى ما يقارب ساعتين وربع ساعة لحسم اللقب لصالحه، لاسيما بعدما تقدم اليوناني بنتيجة المجموعة الأولى إثر تمكنه من كسر إرسال منافسه مرتين (في الشوطين الثاني والثامن)، بعد خسارته إرساله في الشوط الأول.

وتكرر سيناريو كسر الإرسال في المجموعة الثانية، لكنه صب هذه المرة في صالح تييم الذي خسر إرساله في الشوط الثالث، لكنه رد الكسر في الرابع وأضاف العاشر الى رصيده، على رغم أنه أضاع في الأخير محاولتين لحسم المجموعة، قبل أن ينجح في المحاولة الثالثة.

أما المجموعة الثالثة الفاصلة، فصبت بشكل كامل لصالح تييم الذي أنهاها في أقل من 40 دقيقة، بعدما كسر إرسال تسيتسيباس في الشوطين الثاني والرابع وتمكن من التقدم بخمسة أشواط نظيفة، محققاً فوزه الرابع على اليوناني في سادس مواجهة مباشرة بينهما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.