الأخبار المحلية

مدير المخابرات الأردنية: علاقتنا مع دمشق جيدة ومشكلتنا هي الجنوب السوري

05.10.2021 | 16:24

وصف مدير المخابرات العامة الأردنية أحمد حسني، العلاقات بين الأردن وسوريا بأنها "جيدة"، لكن توجد مشكلة وهي تتعلق بمسألة الجنوب السوري.

وقال حسني، في تصريحات للصحفيين، نشرتها صحيفة "الغد"، ان المملكة لا تتدخل في الشأن السوري لكن توجد معطيات لابد من التعاطي معها وهي ملف اللاجئين السوريين وتواجد "الجماعات المتطرفة" على الحدود السورية – الأردنية، و عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات.

وأضاف ان العلاقات مع السلطات السورية "أخذت دفعة للأمام"، فالأردن لديه مشكلة كبيرة في الجنوب السوري، بالإضافة إلى "تبعات قانون قيصر تجاريا واقتصاديا".

وجاء ذلك بعد اكثر من أسبوع على  زيارة وفد حكومي سوري العاصمة الاردنية عمان، حيث اتفق البلدان على تعزيز التعاون في عدد من المجالات. 

وتطورت العلاقات بين سوريا والأردن في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث جرت سلسلة مباحثات بين وفود سورية وأردنية حول تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات وتخفيض الرسوم المفروضة على الشاحنات وإلغاء القيود على استيراد السلع بالاتجاهين، كما تمت اعادة رحلات الطيران مع سوريا.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.