الأخبار المحلية

إسرائيل: صهر قاسم سليماني يهرب أسلحة إلى حزب الله عبر رحلات جوية بين ايران ودمشق

21.05.2022 | 15:47

أعلن الجيش الإسرائيلي أن صهر قائد فيلق القدس الإيراني الراحل قاسم سليماني يهرّب بانتظام أسلحة من إيران إلى حزب الله اللبناني في رحلات مدنية جوية بين إيران ودمشق.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على حسابه على توتير إن "هاشم صفي الدين يستغل وضعه كمسؤول كبير داخل المجموعة الإرهابية لمساعدة ابنه رضا في الحصول على أسلحة استراتيجية وتهريبها على متن رحلات مدنية لإبعاد وكالات الاستطلاع الإسرائيلية والغربية عن مسارها".

وأضاف أدرعي أن "رضا يسافر عدة مرات في الشهر إلى إيران ويستخدم إقامته في الجمهورية الإسلامية لتنسيق تهريب أسلحة متطورة إلى الجماعة الإرهابية باستخدام البنية التحتية والموارد وشبكة النشطاء التي يشرف عليها".

وتابع ادرعي "حزب الله يستغل دولة لبنان ومواطنيها من أجل الإرهاب الذي يخدم المصالح الإيرانية"، مردفا أنه "سيواصل مراقبة محاولات الحركة لتقويض أمن دولة إسرائيل".

وتتهم اسرائيل بشكل مستمر ايران بتهريب الأسلحة إلى حزب الله وحماس كما قامت في السنوات الماضية بالاعتداء على مواقع سورية زاعمة أنها لحزب الله والحرس الثوري الإيراني.

 

سيريانيوز


TAG:

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.