أخبار الرياضة

ريكياردو يفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد وصدام عنيف بين فيرستابين المتصدر وهاميلتون

الأسترالي دانيال ريكياردو

12.09.2021 | 21:43

ظفر الأسترالي دانيال ريكياردو بسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا الأحد، محققاً ثامن انتصاراته في الفورمولا واحد والأول مع فريق ماكلارين الذي التحق به بداية العام الحالي، في سباق شهد تصادماً عنيفاً بين متصدر الترتيب سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن وحامل اللقب سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، ما أدى الى خروجهما خاليي الوفاض.

وهذه هي المرة الأولى منذ العام 2012 التي يحرز فيها فريق ماكلارين سباق جائزة كبرى، والأول لريكياردو منذ جائزة موناكو في أيار 2018 مع ريد بول الذي أحرز معه سبعة سباقات، وهو حلّ أمام زميله البريطاني لاندو نوريس، فيما أكمل الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) عقد المنصة بحلوله ثالثاً.

وبعد عامين مع رينو في 2019 و2020، انضم الأسترالي البالغ من العمر 32 عاماً إلى فريق ماكلارين في العام 2021، وقبل الفوز بسباق اليوم، كانت أفضل نتيجة له حلوله رابعاً في جائزة بلجيكا.

وارتقى ريكياردو إلى المركز الثامن في الترتيب العام، متفوقاً على الفرنسي بيار غاسلي (ألفا تاوري) الذي انسحب من السباق في اللفة الخامسة بعد لفتين من زميله الياباني يوكي تسونودا، وذلك بسبب مشكلة ميكانيكية في سيارتيهما.

وبعدما انطلق من المركز الثاني خلف فيرستابن، خطف ريكيادرو المركز الأول من الهولندي عند أول منعطف، واستفاد لاحقاً من خروج فيرستابن من السباق بعد حادثة تصادم قاسية.

وراهن هاميلتون ببدء السباق بالاطارات القاسية، على غرار زميله بوتاس الذي انطلق من المركز الأخير رغم فوزه بسباق السبرينت السبت وذلك بسبب استبدال وحدة الطاقة في سيارته، وغاسلي والبولندي روبرت كوبيتسا (الفا روميو)، فيما فضل السائقون الآخرون الانطلاق بالإطارات المتوسطة القساوة، ما يعني أنهم كانوا مجبرين على إجراء وقفة الصيانة بشكل أبكر من هذا الرباعي.

وكانت الانطلاقة مثالية بالنسبة لريكياردو إذ تمكن من وضع سيارته أمام سيارة فيرستابن والتصدر لكن سرعان ما تدخلت سيارة الأمان الافتراضية بعد خروج الإيطالي أنتونيو جوفيناتسي (ألفا روميو) إثر احتكاك بسيارة فيراري الخاصة بالإسباني كارلوس ساينس، ثم عاد التسابق في اللفة الثانية حيث تمكن هاميلتون المنطلق رابعاً من التقدم على مواطنه لاندو نوريس (ماكلارين) ليصبح ثالثاً خلف ريكياردو وفيرستابن لكنه عاد وتراجع الى المركز الرابع بعد معركة مع الأخير.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".