الاخبار السياسية

بعد لقائه بولتون.. مسؤول تركي: لا تباطؤ في الانسحاب الأمريكي من سوريا

08.01.2019 | 19:41

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية يوم الثلاثاء إنه "ليس هناك تباطؤ في انسحاب القوات الأمريكية من سوريا".

واضاف كالين في تصريحات صفية عقب لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أن "أنقرة تركز على ما سيحدث للقواعد الأمريكية والأسلحة التي حصل عليها المقاتلون الأكراد".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق ان الانسحاب الامريكي من سورية سيتم بـ "حذر ووتيرة مناسبة" كما اعلن منذ ايام ان الانسحاب سيكون بطيئا.

وغادر بولتون، تركيا، الثلاثاء، بعد رفض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لقاءه، حيث اقتصرت مشاورات بولتون كالين، ومساعدي وزيري الخارجية والدفاع، ومساعد رئيس جهاز الاستخبارات.

وانتقد أردوغان بشدة الثلاثاء تصريحات بولتون في اسرائيل والتي دافع فيها عن شركاء بلاده الأكراد في سوريا والذين أدرجتهم أنقرة على لائحة "الإرهاب".

وتدعم الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية لمحاربة تنظيم داعش فيما تعتبرها تركيا "تنظيماً إرهابياً" على غرار تنظيم داعش متوعدة منذ عدة أسابيع بشن هجوم على مناطق سيطرتها في شرقي الفرات.

يشار الى ان بولتون قام بزيارة كل من اسرائيل وتركيا لتنسيق انسحاب القوات الامريكية من سورية الذي اقره الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 19 كانون الاول الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.