الاخبار السياسية

بعد سجن أنور رسلان.. الاتحاد الاوروبي يجدد دعوته احالة الوضع في سورية الى الجنائية الدولية

14.01.2022 | 22:12

جدد الاتحاد الأوروبي دعوته إلى إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بعد صدور حكم بالسجن مدى الحياة على ضابط سابق في المخابرات السورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال المتحدث بِاسْم الاتحاد الاوروبي بيتير ستانو في بيان له ان الحكم الذي صدر الخميس بحق الضابط السوري السابق بربة عقيد أنور رسلان بأنه "تاريخي".

وأوضح ستانو أن هذا الحكم صدر خلال أول محاكمة على مستوى العالم في أعمال تعذيب مورست تحت إشراف الحكومة في سوريا ويمثل "خطوة مهمة إلى الأمام في سبيل مكافحة الإفلات عن العقاب وضمان العدالة والمساءلة في سوريا".

وشدد البيان على أن الاتحاد الأوروبي كان وسيظل يدعم الجهود الرامية إلى جمع أدلة تمهيدا لمحاكمات جديدة في مخالفات مزعومة في سوريا، خصوصا من قبل الآلية الدولية المحايدة المستقلة" (IIIM) ولجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعتين للأمم المتحدة.

وجدد الاتحاد الأوروبي في ختام البيان دعوته إلى إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وأدانت المحكمة العليا الإقليمية في مدينة كوبلنتس الخميس  رسلان (58 عاما) الذي فر من سوريا في عام 2012 وحصل على اللجوء في ألمانيا بقتل عشرات المعتقلين وتعذيب  أربعة آلاف على الأقل في "فرع الخطيب" الأمني في دمشق في عامي 2011 و2012، ورفض المدان كافة الاتهامات الموجهة إليه.

سيريانيوز


TAG:

ملايين الخونة من السوريين!؟

بعد فترة جمود نسبي عشناها خلال الاشهر الماضية فيما يتعلق بالوضع الميداني عاد الجمر ليشتغل من تحت الرماد، والمشهد اليوم يبدو في طور التسخين..