الاخبار السياسية

وزير الخارجية اللبناني يسلم السفير السوري مذكرة تطلب التفاوض على ترسيم الحدود البحرية

14.04.2021 | 13:54

سلم وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبه السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي  مذكرة تطلب للتفاوض على ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن المذكرة تتضمن "تأكيد الموقف اللبناني من ترسيم مياهه الإقليمية ودعوة السلطات السورية للتفاوض حول الترسيم من منطلق العلاقات الأخوية على أساس قانون البحار الدولي".

وقال عبد الكريم في تصريح للصحفيين بعد اللقاء إنه سينقل "رغبة الوزير وهبة والقيادة في لبنان بما يخص التفاوض في كل الملفات ومن ضمنها الحدود البحرية، يعني التكامل والتنسيق والتفهم".

ونقل عن وهبه قوله إن "سوريا ولبنان تعودا على التنسيق بين بعضهما البعض" وقال "بدوري أكدت للوزير وهبه أن سوريا ترى في لبنان بلدا عزيزا شقيقا وما يؤذيه يؤذيها".

وقال علي عبد الكريم "سوريا ترحب دائما بأي تنسيق، وهي حريصة على ذلك" متمنيا أن ترفع العقوبات عن سوريا ولبنان، التي أصابت المصارف والاقتصاد والتنمية وتقتضي رؤية تكاملية بين البلدين باتجاه الخليج والشرق والغرب معا، وباتجاه العالم".

وكان وهبة قد أكد في تصريحات في الشهر الجاري أن "لبنان يتمسك بترسيم الحدود، ويدعو الجانب السوري للتفاوض بيننا".

وكانت  الحكومة اللبنانية كشفت منذ أسبوع عن اتصال هاتفي بين الرئيس بشار الاسد ونظيره اللبناني ميشال عون للبحث في ملف ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

سيريانيوز


TAG: