الاخبار السياسية

السفير الإيراني في سوريا ينفي مقتل إيرانيين في الهجوم الإسرائيلي جنوب دمشق

29.01.2024 | 18:03

نفى السفير الإيراني في سوريا حسين أكبري سقوط قتلى أو جرحى من الحرس الثوري في الغارة الإسرائيلية على منطقة السيدة زينب بدمشق، اليوم الإثنين.

وقال السفير عبر منصة إكس إن الهجوم الإسرائيلي على جنوبي مدينة دمشق لم يستهدف أي "مركز استشاري تابع للجمهورية الإسلامية الإيرانية"، في إشارة إلى مقار الحرس الثوري الإيراني.

وأنكر أكبري مقتل أي مواطن أو مستشار إيراني خلال الهجوم، مضيفاً أن "الهجمات العمياء الصهيونية لن تؤثر على عزيمة محور المقاومة".

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أكدت أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مركزاً استشارياً إيرانياً في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، مضيفة أن التقارير تشير إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص في الهجوم.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري أنه ظهر اليوم شنت إسرائيل هجوماً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق ما أدى إلى مقتل عدد من المستشارين الإيرانيين وآخرين مدنيين ووقوع عدد من الجرحى إضافة إلى بعض الخسائر المادية.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.