الأخبار المحلية

ريف دمشق.. استنفار أمني في بلدة الهامة إثر عبارات مناهضة للنظام

05.12.2021 | 18:40

شهدت بلدة الهامة في ريف دمشق، الجمعة الماضي، استنفاراً أمنياً للجان الشعبية ودوريات تابعة للأمن السياسي في مختلف أحياء البلدة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب موقع "صوت العاصمة" إن "الاستنفار جاء على خلفية انتشار عبارات مناهضة للنظام، خطّها مجهولون على جدران البلدة ليلة الجمعة، تركّزت في طريق المجلس البلدي، وبالقرب من ساحة الهامة، بالإضافة لتمزيق صورة لرئيس بشار الأسد في المنطقة".

وأضاف الموقع أن "اللجان الشعبية عملت على إزالت الكتابات من الجدران، موضحاً أن الأمن السياسي سيّر دوريات تابعة له في مختلف أحياء الهامة".

وبين "صوت الهاصمة" أن "هذه الكتابات جاءت بعد أيام على التشديد الأمني المفروض على البلدة، تزامناً مع حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء البلدة، في حين أكّد مراسل صوت العاصمة في وادي بردى أن مجهولون أقدموا على نشر عبارات تضامناً مع الهامة في بعض البلدات".

الجدير بالذكر أن استخبارات النظام اعتقلت خمسة شبان من أبناء بلدة الهامة في منتصف الشهر الماضي، 

ووسّعت حملة الاعتقال بعد أيام على إطلاقها في الهامة، لتشمل العديد من المنازل في مدينة قدسيا المجاورة، ما رفع حصيلة المعتقلين إلى 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.